أخبار وتقارير

جامعة الرازي توقيع اتفاقية مع جامعة الجزيرة بالسودان

يمنات
في ظل التبادل والتعاون العلمي بين جامعة الرازي وجامعة الجزيرة في جمهورية السودان الشقيقة، زار وفد من جامعة الرازي ممثلاً ب د. طارق علي النهمي رئيس مجلس الادارة، و أمين عام الجامعة د. جمال الشامي، جامعة الجزيرة بالسودان، يوم الأحد، 14/09/2014.
و كان في استقبالهما رئيس جامعة الجزيرة البروفيسور محمد وراق عمر.
و جاءت الزيارة بغرض توقيع اتفاقية في مجال القطاع الصحي بين الجامعتين.
و عقدت بين الجامعتين اتفاقية تبادل وتعاون علمي في الجانبين، و ابدى رئيس جامعة الجزيرة استعدادهم لتنفيذ كافة البرامج باليمن وتبادل الخبرات العلمية ومشاركة أعضاء هيئة التدريس في التدريب والتدريس بين الجامعتين.
وأثناء زيارتهما للجامعة التقيا بعثمان محمد الأمين مقبول عميد الشؤون العلمية و اللوائح والمعايير لبرنامج الدراسة بالجامعة، و قدّم شرحاً مفصلاً عن الجامعة.
و في السياق أكد الطيب محمد عبدالملك عميد الدراسات العليا والبحث العلمي شراكته في البحث العلمي والنشر المشترك للمجلات العلمية، آملاً في إيجاد آلية لمشروع مشترك بين الجامعتين لتحديث المناهج في برنامجي البكالوريوس والدراسات العليا.
وأثناء الحديث مدحت جامعة الرازي تجربة ومبادرات الجامعة المتمثلة في مبادرة الأمومة والطفولة الآمنة وطب الأسرة .
وأكدت التزامهم بمعايير ولوائح جامعة الجزيرة وتطبيقها على ارض الواقع وأشادت بسمعة جامعة الجزيرة في دول الشرق الأوسط وتجربتها في تنفيذ برامجها العلمية.
وفي 15/9/2014 زار ممثلي جامعة الرازي كليات ( الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، علوم المختبرات الطبية ، العلوم الطبية التطبيقية ، الاقتصاد والتنمية الريفية ، كلية العلوم الرياضية والحاسوب ومعهد إسلام المعرفة “إمام” ).
و رحب بهم السيد البروفيسور حيدر الهادي بابكر – عميد كلية الطب حيث ابدى سعادته إقامة شراكة علمية بين الجامعتين عبر توقيع اتفاقية تعاون اكاديمي وتبادل الخبرات الطبية والبحوث والاطلاع علي تجربة كلية الطب في برنامج طب الاسرة ومحاولة نقل هذه التجربة في التطور العلمي في المجال الصحي لجامعة الرازي باليمن وتعزيز العلاقات الاخوية بين اليمن والسودان.
وأثناء الزيارة قام باستقبال الوفد بقاعة الاساتذة كل من: ب. عثمان خلف الله سعيد عميد كلية ود مدني للعلوم الطبية والتكنولوجيا و د. عماد الدين الجاك نائب عميد كلية الطب و د. سلوي السنوسي رئيس قسم طب المجتمع و د. هاني زكي رئيس قسم الكيمياء الحيوية و د. فيصل عبدالجليل نقد رئيس قسم الجراحة و د. هند عثمان طه رئيس قسم علم الامراض و د مهدي صالح رئيس قسم التشريح.
وفي السادس عشر من ديسمبر الجاري شهد مكتب السيد مدير الجامعة توقيع اتفاقية تنسيق وتعاون في مجال المهن الصحية بين جامعتي الجزيرة والرازي حيث وقع مدير الجامعة ب. محمد وراق عمر عن جامعة الجزيرة ووقع رئيس مجلس الإدارة د. طارق علي النهمي عن جامعة الرازي بالجمهورية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى